افتتاحية الموقع

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه،

وبعد..

حرصا من الرابطة على استكمال واجباتها تجاه الأمة، وإدراكاً منها لأهمية الإعلام الحديث وضرورته لمدّ جسور التواصل بين العلماء والشعوب في دولنا المغاربية، ها نحن اليوم نَفْتَتِحُ هذا الموقع الإلكتروني ليكون مرآة لأعمال العلماء وأنشطتهم وفعالياتهم الثقافية والشرعية، ومنارة علمية تُلبي احتياجات الشرائح الاجتماعية المختلفة، من خلال ما يقدمه من توجيه وإرشاد، ليوجد الحلول المناسبة لمشكلات أمتنا، بما يتوافق مع منهج أهل السنة والجماعة القائم على الحق والعدل، وبما ينسجم مع هويتنا الإسلامية، واختياراتنا المغاربية.

وإنه لمن دواعي السعادة أن تبشر الأمانة العامة جميع المهتمين بشأن الأمة وصلاح حالها بالتشريك في هذا العمل كلَّ من يتفضل بتوضيح رؤيتها وتمكين رسالتها وخدمة مشاريعها، وإنهَّا لَتتشرّفُ بالانفتاح على جميع أعضائها وكل الداعمين لجُهدها بنشر كل المساهمات النافعة من العلماء الأفاضل وتَعْتَبِرُ مختلف الآراء والملاحظات التي تَرِد إليها من أجل إثراء مادة الموقع نجاحا يمدّ جسور التواصل ليصل إلى أنجع الحلول وأفضل الخدمات.

راجين من الله أن يبارك كل جهد في هذا السبيل لخدمة دينه وأوليائه وعباده المستضعفين. سائلين المولى للجميع التوفيق والسداد.


الأمانة العامة

الكاتب، رابطة علماء المغرب العربي

رابطة علماء المغرب العربي
رابطة علماء المغرب العربي

تجمعٌ، علميٌ، دعويٌ، إصلاحيٌ، منظمٌ، يضم مجموعة من علماء الشريعة ببلاد المغرب العربي، تساعدهم لجان تضم استشاريين وخبراء وباحثين في مختلف المجالات، تسعى لتوجيه الأمة الإسلامية وإرشادها، وإيجاد الحلول المناسبة لمشكلاتها، بما يتوافق مع منهج أهل السنة والجماعة وخصائص البلاد المغاربية.