قرار إقالة من رابطة علماء المغرب العربي بحق الأخ أبوحفص محمد عبدالوهاب رفيقي

img

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

الموضوع: قرار إقالة وإبعاد

بناءً على صلاحيات الهيئة التأسيسية لرابطة علماء المغرب العربي طبقًا لنص المادة العاشرة من النظام الداخلي، ونظرًا للتجاوزات المنهجية المتكررة والخلل الفكري والاضطراب العقدي الذي اتصف به الأخ أبوحفص محمد عبدالوهاب رفيقي من المغرب.

وبعد المناصحات المتكررة والنقاشات العلمية الهادئة من الكثير من العلماء والدعاة له من أعضاء هذه الرابطة وغيرها، وأمام إصراره واستعلائه في الحوار وفي تصريحاته الإعلامية المثيرة، قررت الهيئة إقالته من عضوية الرابطة وإبعاده عن جميع أنشطتها وبرامجها المستقبلية، داعية الله عز وجل له بالهداية وأن يرده إلى سبيل الرشاد.

الكاتب، رابطة علماء المغرب العربي

رابطة علماء المغرب العربي
رابطة علماء المغرب العربي

تجمعٌ، علميٌ، دعويٌ، إصلاحيٌ، منظمٌ، يضم مجموعة من علماء الشريعة ببلاد المغرب العربي، تساعدهم لجان تضم استشاريين وخبراء وباحثين في مختلف المجالات، تسعى لتوجيه الأمة الإسلامية وإرشادها، وإيجاد الحلول المناسبة لمشكلاتها، بما يتوافق مع منهج أهل السنة والجماعة وخصائص البلاد المغاربية.

مواضيع متعلقة

8 تعليق على “قرار إقالة من رابطة علماء المغرب العربي بحق الأخ أبوحفص محمد عبدالوهاب رفيقي”

  1. تتبعت كل حوارته ومداخلاته الاعلامية وتبين لي أنه قد ضل سواء السبيل وانقلب على عقبيه فخسر الدنيا والآخرة فمنذ أن خلع ثوب السنة وتاه في غياهب الحداثة قلت مع نفسي يوما ما سيزل زلة لا تغتفر .

  2. قرار جد موفق وكان لا بد منهم ليرتدع كل جبان ..
    يريد ان يخوص في الثوابت

  3. يحق عليه
    واذا رأيت الذين يخوضون في اياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره
    افزع الصالحين من العلماء وادخل نفسه في دائرة ضيقة
    لا يخرخ منها إلا بتوبة نصوح

  4. عمر المغربي

    خيرا فعلتم
    حتى لا يستضاف في منابر اعلامية علمانية و يدافع عن افكاره المخالفة و يقدم نفسه للناس على انه عضو في رابطة علماء المغرب العربي.

  5. أحمد عبد الحميد

    هذه الثلة من أهل العلم والفضل لن يكون موقفهم هذا إلا لأجل سلامة العمل من أي شطحات غير محسوبة العواقب فمزيدا من اليقظة والتتبع وحساب الخطوات وأخذ مسافة مع من كل مخالف للنهج السليم .
    والله سبحانه من ورآه القصد وهو يهدي السبيل .

اترك رداً